fbpx

(+971) 58 674 7427

دبي، ديرة، مركز واصل للأعمال، طابق 7، مكتب 701

الامتحان الورقي (PBT)

شير هذا الاختصار إلى جملة "Paper Based Test" أيّ اختبار التوفل الورقي، يعدّ امتحان الـ TOEFL PBT أقلّ انتشارًا من الاختبار المحوسب عبر الإنترنت IBT، ويُعقد حاليًا في المناطق التي لا يوجد بها اتصال بشبكة الإنترنت فقط.

الامتحان عبر الانترنت (IBT)

وهو اختصار لـ "Internet Based Test"، أيّ اختبار التوفل المعتمِد على الإنترنت. يُعقد اختبار التوفل IBT في معظم مناطق العالم التي يتواجد فيها مراكز تابعة لمؤسسة ETS الأمريكية المختصة بالاختبارات والتي تنظّم هذا الامتحان. يعد هذا النوع الأكثر شيوعاً في الوقت الحالي.​

ما هو اختبار التوفل؟

 “TOEFL” هو اختصار لجملة “Test of English as a Foreign Language” 
التوفل هو أحد الاختبارات القياسية الموحدة المتعلقة بقياس القدرات اللغوية فى اللغة الإنجليزية، ينظم اختبار التوفل عن طريق مؤسسة ETS، ويكون الامتحان نوعان الأول إمتحان ورقى (PBT) والثانى يكون على الإنترنت (IBT)، والغرض الرئيسي من الامتحان هو قياس قدراتك على فهم اللغة الإنجليزية المنطوقة والمكتوبة والتعرف على مدى ملائمة قدرتك الكتابية بالإنجليزية للمستوى الجامعي. اختبار توفل معترف به فى أكثر من 130 دولة على مستوى العالم، وأكثر من 7500 كلية جامعية ومؤسسة تعليمية أخرى تقبل التوفل بجميع أنحاء العالم، وتستخدم نتائج إختبار التوفل للقبول ببرامج دراسة اللغة الإنجليزية، عن طريق الالتحاق بمنحة دراسية، أو للهجرة. تم تطوير الاختبار لقياس مدى الكفاءة اللغوية فى اللغة الإنجليزية للطلاب الأجانب الراغبين فى الدراسة بالجامعات الأميركية والكندية. وبالتالي، فنظام الاختبار صمم لكى يتلائم بدقة مع الوجهات الدراسية العديدة، ويناسب نظام إختبارات الجامعات الأميركية، وأصبحت الآن معظم الجامعات فى المملكة المتحدة تقبل التوفل.

معلومات هامة

بداية، فإن النتيجة بالامتحانين تختلف من إمتحان لأخر فالـIELTS تكون الدرجات فى شكل درجات ترتيبية تقييمية من 1إلى 9 في حين تتسم نتائج الـTOEFL بالتعدد أكثر، حيث يحسب مجموع درجاتك فى أقسام الامتحان المختلفة، وتجد أن فى اختبار الـIELTS تتحدث مع الممتحن وجهاً لوجه بينما فى اختبار الـTOEFL تتحدث عبر ميكروفون ويكون عليك الإجابة عن ستة أسئلة عبر الميكروفون. إختبار الـIELTS هو الأكثر شعبية فى بريطانيا وأوروبا بينما التوفل هو الأكثر قبولاً فى الجامعات الأمريكية والكندية والأسترالية. مع ذلك، فأكثر الجامعات تقبل كلاهما حالياً. فالغرض من الامتحانين واحد ويعتمد أكثر على الوجهة الدراسية التى اختارها الطالب، وتستطيع أن تجتاز إختبار الـTOEFL عبر شبكة الإنترنت (Computer Based Test) وهو خيار قد يكون مرغوب فيه من عديد من الطلاب الذين يعيشون بالخارج.

أجزاء إختبار التوفل لاتختلف كثيرا فى النوعين سواء الـ(PBT) أو الـ(IBT)، وهو يتألف من أربعة أقسام:

– القراءة: سوف يطلب منك أن تقرأ بضع فقرات من مقالات مختلفة. تماثل تلك التى تدرس على المستوى الجامعى، والإجابة على الأسئلة التى تلى كل فقرة فى شكل إختيار الإجابة من بين خيارات متعددة (MCQ= Multi Choice Questions)، والأسئلة وضعت بهدف تقييم فهمك أثناء القراءة للحقائق الرئيسية، والمفردات والأسلوب اللغوى.
– الاستماع: وفى هذا الجزء ستسمع مقاطع من محادثات أو مؤتمرات. أغلبها عن الحياة الجامعية مثل محادثة بين طالب ومدرس أو محاضرة فى مجال دراسى ما، والأسئلة هي أسئلة اختيار من إجابات متعددة وتسألك عن التفاصيل والإقتراحات وكلمات لغوية، وهى مقاطع مألوفة وعادية جداً فقد تسمع كلمات مثل “إيه” أو”ممم” أو تأوهات أحيانا أثناء المحادثة.
– التحدّث: وهذا يكون عبارة عن الحديث عبر مايكروفون يسجل ماتقول، وفى وقت لاحق، يستمع الممتحن إلى إجاباتك ويقيمك وفقاً لذلك، وستجد سؤالين عن أمور شخصية مثل سؤالك عن بلدتك أو المدرس المفضل لديك، وفى سؤالين أخرين، عليك أن تركز معلوماتك من النص أو المحادثة أثناء عرض أرائك، وستجد أسئلة أخرى تطلب منك تلخيص معلومات فى صورة محادثة قصيرة.
– الكتابة: فى النهاية، سيكون عليك كتابة مقالتين قصيرتين. ففى الامتحان الورقى(PBT)، سيتم إعطائك موضوعات هامة للكتابة عنها. مثل كيف غير الإنترنت حياتنا أو إذا إستطعت تغيير شيء واحد فى بلدك، ماهو هذا الشىء. وفى النوع الثانى(IBT)، سوف تحتاج لتحليل مواد من نص أو محاضرة تُعطى إليك ويكون عليك كتابة مقالة نقاشية، تحلل فيها المعلومات المعطاه.

بلغ عدد المتقدّمين لاختبار التوفل ما يزيد على 35 مليون شخص، يتمثّلون غالبًا في:

– الطلاب الراغبين في الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي.
– المتقدّمون للمنح الدراسية المختلفة في الخارج. 
– متعلّمو اللغة الإنجليزية الراغبين في تطوير مهاراتهم في اللغة. 
– الطلاّب والعاملون المتقدّمون بطلب الحصول على تأشيرة سفر إلى بلد ناطق باللغة الإنجليزية. 

1- جواز سفر للدراسة في الخارج: تعتبر شهادة التوفل بمثابة جواز سفر يتيح للطلاب الدراسة في مختلف الجامعات حول العالم، إذ أنه معتمد من قبل أكثر من 9000 معهد ومؤسسة في ما يزيد على 130 دولة حول العالم، وتشمل هذه المؤسسات أفضل 100 جامعة في الولايات المتحدة الأمريكية.
2- النزاهة والجودة:  حيث يختبر جميع المتقدمين ظروف امتحان متماثلة، ويتمّ تصحيح الاختبارات بشكل مجهول من قبل خبراء في مؤسسة ETS. 
3- إثبات حقيقي للكفاءة في اللغة الإنجليزية: تعتبر الأسئلة المطروحة في امتحان التوفل أسئلة أكاديمية بنسبة 100% وتعبّر تمامًا عن مستوى المتقدّم في اللغة، ممّا يجعله مقياسا حقيقيًا لقدرة المتقدّمين وكفاءتهم في اللغة الإنجليزية.
4- وفرة المصادر والمراجع اللازمة للتحضير للاختبار: توافر العديد من مصادر التحضير لهذا الاختبار من كتب ومواقع إلكترونية ودورات عبر الإنترنت أو في مختلف مراكز اللغة المنتشرة حول العالم.

مميزات الدورة التحضيرية لامتحان التوفل

صممت الدورة التحضرية لاختبار الايلتس لمساعدتك في تطوير مهاراتك في اللغة الإنجليزية المختلفة الاستماع والقراءة والكتابة والتحدث وذلك من خلال:

  • التدريب مع مدربين معتمدين (أفضل خبراء تدريب اللغة الإنجليزية) على درجه عالية من الكفاءة من افضل الجامعات والمنظمات تمكنوا بالفعل من مساعدة العديد من الاشخاص في الحصول علي الدرجات المطلوبه في اختبار الايتلس.
  • اختبار لتقييم مستواك الحالي لتحديد المستوى المناسب لك.
  • ممارسة وتطوير مهارات اللغة الإنجليزية الأربعة الاستماع، التحدث، القراءة والكتابة.
  • المرونة التي يتيحها لك معهدنا حيث يمكن للمتدرب اختيار حضور الدورة ضمن قاعات المعهد أو عبر الانترنت من منزله أو مكان عمله عبر برامج التواصل مثل زوم.
  • التعرف علي جميع مكونات الامتحان وانواع الأسئلة المختلفة بالتدريب علي نموذج واستراتيجيات امتحان الايلتس والحصول علي الدعم والنصح مما يساعدك في تطوير مهارات واساليب الإجابة الصحيحة علي الامتحان.
  • اسعار مناسبة لجميع الطبقات في دولة الإمارات العربية المتحدة.

أنواع الدورات

Group

تضم الدورة مجموعة من المتدربين مع المحاضر

VIP2

تضم الدورة متدربين فقط مع المحاضر

VIP1

تضم الدورة متدرب واحد فقط مع المحاضر

سجل معنا الآن

سجل معنا الآن واحصل على آخر العروض والخصومات المتاحة في مهدنا، حيث بعد ادخال معلوماتك والتسجيل بنجاح سوف يقوم أحد مستشارينا التعليميين بالتواصل معك لمساعدتك في اكمال عملية التسجبل وللإجابة على كل استفساراتك.

ديرة، مركز واصل للأعمال،طابق 7، مكتب 701

info@ ivanillichinstitute.com

(+971) 58 674 7427